ادعوا علي بصيرة


 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دبلوماسي ايراني سابق يؤكد وجود خلايا نائمة في دول مجلس التعاون الخليجي اين المسلمون؟؟!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباحث فى الحق

M مشرف متألق M
avatar

عدد الرسائل : 136
توقيع المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: دبلوماسي ايراني سابق يؤكد وجود خلايا نائمة في دول مجلس التعاون الخليجي اين المسلمون؟؟!!   الخميس سبتمبر 18, 2008 5:48 am

دبلوماسي ايراني سابق يؤكد وجود خلايا نائمة في دول مجلس التعاون الخليجي
وكالة الاخبار العراقية ( واع ) : : 2008-09-16 - 07:00:17





دبلوماسي ايراني سابق يؤكد وجود خلايا نائمة في دول مجلس التعاون الخليجي





وكالة الاخبار العراقية(واع)

قال دبلوماسي ايراني سابق في تصريحات نقلتها صحيفة «غلف نيوز» الاماراتية امس ان لدى ايران شبكة من العملاء والخلايا النائمة في دول مجلس التعاون الخليجي قادرة على زعزعة استقرار هذه الدول اذا ما اقتضت مصالح طهران ذلك.


وقال السفير الايراني المنشق عادل الاسدي المقيم في المنفى في ستوكهولم للصحيفة «ان ما يمكنني قوله هو ان ما ذكر عن وجود جواسيس ايرانيين في الكويت صحيح، كما ان لايران حضوراً سرياً في دول مجلس التعاون الخليجي الست».


وكان الاسدي الذي عمل قنصلا لايران في امارة دبي، يرد على تقارير من الكويت تفيد بوجود شبكة ايرانية مستعدة لزعزعة الحكومة في هذا البلد.


واضاف الاسدي ان «ايران درجت على ارسال (العملاء) عبر بلد ثالث كما انها كانت توصي سلطات (المرافق الحدودية) بعدم ختم جوازات السفر عند دخولهم وخروجهم».


واضاف «ليس هناك اي شيء يدفعني الى الاعتقاد ان هذه السياسة توقفت لان ممارسات تجنيد العملاء في الخليج متجذرة في طريقة عمل المؤسسة الاستخباراتية كما انها تعتبر نقطة قوة لايران».


وذكر الاسدي ان العملاء الايرانيين نوعان، النوع الاول يعمل بنمط شبيه بالعمل الاستخباراتي الذي بات سائدا بين كل الدول تقريبا، اما النوع الثاني فهو شديد الخطورة حسبما نقلت عنه الصحيفة.


وذكر ان عملاء هذه الفئة الثانية دربوا على اساليب لزعزعة السلم الاهلي في الدول المضيفة، وان هذه المجموعات تظل تعمل كخلايا نائمة الى ان يطلب منها ان تفتعل المشاكل.


واكد الاسدي ان هذه المجموعات مرتبطة بالحرس الثوري الايراني وان وزارة الخارجية تكتفي «بتأمين الغطاء والحصانة الدبلوماسية لها».


وخلص الدبلوماسي الايراني المنشق منذ 2001 الى القول «اعتقد ان طهران لديها عدد كاف من (العملاء) لزعزعة استقرار دول مجلس التعاون الخليجي وهذا خبر سيئ، الا ان الخبر الجيد هو ان الدول العربية باتت اكثر تنبها حيال المؤامرات الايرانية ضد المنطقة بعد ما تعرضت له في العراق».


من جهة أخرى، نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية وجود عناصر من الحرس الثوري الايراني في الكويت، موضحاً ان «صاحب هذه التصريحات تراجع عنها».
48م

http://www.iraq4all.dk/viewnews.php?id=19921
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دبلوماسي ايراني سابق يؤكد وجود خلايا نائمة في دول مجلس التعاون الخليجي اين المسلمون؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ادعوا علي بصيرة ::  بوابة المنتدى (الضوابط والترحيب) :: قضايا الأمة الأسلامية-
انتقل الى: